بونو يجدد تألقه ويتقدم التشكيلة المثالية

أكطا بوسط

23 سبتمبر 2021 - 11:19

تقدم الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي اشبيلية ، التشكيلة المثالية للدورة الخامسة من بطولة اسبانيا لكرة القدم .

و جاء اختيار بونو ضمن التشكيلة المثالية لليغا بعد توقيعه على اداء متميز في المباراة التي جمعت فريقه إشبيلية بريال سوسيداد، برسم الجولة الخامسة من الدوري الاسباني ، حيث نجح الحارس الدولي المغربي في التصدي لضربة جزاء خلال الشوط الأول من هذه المواجهة ليقود فريقه الى انتزاع تعادل ثمين .

وبحسب موقع “هوسكورد” المتخصص في الأرقام والإحصائيات، فإن المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية، هو اللاعب العربي الوحيد في تشكيل الجولة الخامسة لليغا”.

وغاب لاعبو برشلونة عن التشكيل المثالي للجولة الخامسة بالليجا، عقب تعادل فريقهم مع ضيفه غرناطة، بهدف لكل فريق، في وقت سيطر فيه لاعبو أوساسونا على التشكيل بوجود 4 لاعبين.

وضم التشكيل لاعبا واحدا فقط من ريال مدريد، وهو الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل وصنع فوز فريقه القاتل على فالنسيا 2-1.

وضمت التشكلية المثالية في حراسة المرمى ياسين بونو (إشبيلية) , وفي خط الدفاع كلا من مانو سانشيز (أوساسونا) ، ديفيد جارسيا (أوساسونا) ، أليخاندرو كاتيا (رايو فاييكانو) ، ناتشو فيدال (أوساسونا) ، وفي متوسط الميدان أنطوني لوزانو (قادش) ،و رودريجو دي باول (أتلتيكو مدريد) ،و باتي سيس (رايو فاييكانو) ،وروبرتو توريس (أوساسونا) ،و في الهجوم كريم بنزيما (ريال مدريد) و نبيل فقير (ريال بيتيس) .

و يعد الدولي المغربي ياسين بونو رقما صعبا في الفريق الاندلسي حيث قاده الى حسم العديد من المواجهات سواء على مستوى بطولة وكأس اسبانيا او عصبة الابطال الاوربية أو دوري الاوروليغ .

و في تصريحات صحفية ،تحدث الدولي المغربي ياسين بونو عن السر وراء تصديه لضربات الجزاء، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر جزء من اللعب.

وقال بونو في تصريح لموقع الفريق الأندلسي، ” بخصوص ضربات الجزاء، يمكن القول إن الأمر فيه نوع من البديهة وبعض التفاصيل…يجب إذن مواصلة التفكير في أن ضربات الجزاء هو عمل يشكل جزء من اللعبة، وبالتالي علينا أن نأخذ بعين الاعتبار كل ما يمكن أن يحصل”.

تعليقات الزوار ( 0 )
أضف تعليقاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *