بنكيران يرفض خوض الانتخابات.. ويدفع نائبه للإنسحاب

أكطا بوسط

03 أغسطس 2021 - 15:46
علمت صحيفة “أكطا بوسط” من مصدر مأذون أن عبد الاله بنكيران، الأمين السابق لحزب العدالة والتنمية، اعتذر، رسميا، عن الترشح ضمن لائحة الحزب الأغلبي بدائرة سلا المدينة.
ورفض مصدرنا تقديم توضيحات حول دوافع رئيس الحكومة السابق لعدم قبوله تلبية رغبة الحزب في قيادة لائحة دائرة سلا المدينة في  الانتخابات المقبلة، مكتفيا بالقول: “سي عبد الاله مابقاش قادر”.
في نفس السياق، أعلن نائب عمدة سلا، عبد اللطيف سودو، انسحابه من لائحة الحزب بنفس الدائرة.
سودو ربط انسحابه بقرار عبد الاله بنكيران، وقال “بلغ إلى علمي أن الأستاذ عبد الإله بنكيران اعتذر عن ترشحه للبرلمان بدائرة سلا المدينة.. إذا ما صح الخبر وبما أن لجنة الترشيح الإقليمية رتبتني الثاني بعد وكيل اللائحة ( التي بها 3 إقتراحات ) في انتظار قرار هيئة التزكية .. فإنني أؤكد بأني غير معني بالترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، وبالتالي أعلن انسحابي من لائحة الحزب بدائرة سلا المدينة”.
وخلافا لتأكيدات مقربين من الأمين العام السابق لـ”المصباح”، قال سعد الدين العثماني، الأمين العام الحالي لحزب العدالة والتنمية، إن ما يروجه البعض بخصوص منع أو رفض ترشيح عبد الإله ابن كيران للانتخابات المقبلة هو أمر غير صحيح.

وشدد العثماني، خلال استضافته لمناقشة موضوع “حزب العدالة والتنمية وانتخابات 2021: هل دقت ساعة تقديم الحصيلة؟”، بوكالة المغرب العربي للأنباء، الثلاثاء 03 غشت 2021 بالرباط، على أن مسطرة الترشح تقتضي وصول الترشيحات إلى الأمانة العامة، في حين أن لائحة جهة الرباط سلا القنيطرة لم تصل بعد.وأضاف العثماني أن المطلوب من الصحفيين والإعلاميين أن لا ينساقوا وراء الأخبار غير الصحيحة.

تعليقات الزوار ( 0 )
أضف تعليقاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *