"ديزي دروس" يهاجم سفير اسرائيل دفاعا عن العثماني: "ديها فكغَّك سعادة السفير"

أكطا بوسط

25 مايو 2021 - 13:34

هاجم فنان الراب المغربي عمر السهيلي المغروف بــ”ديزي دروس” سفير المغرب في إسرائيل، دافيد غوفرين، على خلفية تغريدة للسفير الاسرائيلي، يتهم فيها رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني بـ”دعم الارهاب”.

وعلق “ديزي دروس” بكلمات نابية على تغريدة رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في المغرب، مفادها الكف عن التدخل في شؤون المغرب والمغاربة.

وتفاعل العشرات من متابعي “الرابور” المغربي، وأجمعوا على تأييد رد “الديزي”، إلا أنهم تحفظوا عن الكلمات النابية للتعليق.

وعبر دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في المغرب، عن غضبه اتجاه تصريحات رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الداعمة لحركة “حماس” الفلسطينية.

وقال سفير اسرائيل بالمغرب في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “اثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي السيد العثماني الذي ايد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران”.

وزاد “من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمية”. وأضاف غوفرين قائلا: “أليس تعزيز ايران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب ولدول العربية المعتدلة؟”.

وهنأ العثماني، في رسالة بعثها بصفته الحزبية، هنية بـ”الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني ومقاومته”، مجددا “الموقف المبدئي في دعم القضية الفلسطينية”.

سفير إسرائيل في المغرب يتهم العثماني بـ”دعم الإرهاب”

وأكد على البقاء “دائما في طليعة المدافعين عن القضية، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني في سعيه لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”. :

 

تعليقات الزوار ( 0 )
أضف تعليقاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *